شووووف: ماذا تعرف عن اللاعب المسلم adam lialic

ماذا تعرف عن اللاعب المسلم adam lialic

لا يعرف الكثيرون أن اللاعب الصربي آدم ليايتش -لاعب فريق روما الإيطالي الذي أضاع ضربة جزاء لفريقه في اللقاء الذي كان ضد فريق فيورنتينا الذي يلعب له النجم المصري محمد صلاح-  لا يعرف الكثيرون انه لاعب مسلم .. بل قد ينتاب الكثير من المسلمين شعور سلبي تجاهه لأنه من صربيا الدولة التي لها تاريخ سيء وعدواني تجاه المسلمين .. وعندما نتعرف على هذا اللاعب المسلم ستتغير وجهة النظر كليا من خلال مواقفه.
آدم ليايتش اللاعب المسلم الذي يبدأ مبارياته بالدعاء ويسجد بعد تسجيل الأهداف كذلك .. له موقف محترم جدا ومشرف لجميع المسلمين حول العالم فقد رفض ترديد النشيد الوطني لصربيا لأنه يحتوي على عبارات شكر لآلهة الإغريق وطلب العون منها وهذا ما يتنافى مع العقيد الإسلامية وكان الرد من المدير الفني لمنتخب صربيا بمنعه من المشاركة في المباريات رغم أنه أحد اللاعبين المميزين وأبرز الهدافين لمنتخب بلاده.

ومن المواقف الصعبة في مسيرته عندما كان يلعب في فيورنتينا وانهال مدرب الفريق وقتها ديلو روسي عليه بالضرب مفتقدا لاخلاق كرة القدم ولم يرد عليه ليايتش وقتها وبعدها بعام لعب ليايتش مع فيرونتينا ضد روسي الذي كان يدرب سامبدوريا وسجل ليايتش هدف لفريقه وبعدها توجه لروسي واشار له ان يصمت ولا يتكلم وكان أبلغ رد منه.
ليايتش لاعب مميز صغير في السن ينتظره مستقبل كبير في عالم الساحرة المستديرة

...

تابع شوووووف على

facebook Youtube