شووووف: تعلم اللغة الإنجليزية: علاج السرطان في الحيوانات الأليفة

تعلم اللغة الإنجليزية: علاج السرطان في الحيوانات الأليفة

هذا أول درس في سلسلة دروس تعلم اللغة الإنجليزية التي يقدمها موقع شوووووف لزائريه ومتابعيه، الذي يميز هذه الدروس أنها تبتعد عن الطرق التقليدية في تعليم اللغة الإنجليزية، بحيث تتعلم عن طريق الإستماع وقراءة الكلام الذي تسمعه من خلال فيديوهات تتكلم عن تقارير ومواضيع مختلفة وشيقة، فأنت تحتك باللغة من جهة وتعرف أشياء كثيرة في مختلف المجالات من جهة أخرى. وفي النهاية تجد ترجمة للتقرير بالكامل وترجمة للمفردات الصعبة أيضا. هيا نبدأ مع الدرس.
***
في هذا التقرير سنعرف كيفية تعامل الاطباء مع مرض السرطان، وكيف يربطون بين علاج السرطان الخاص بالحيوانات الأليفة والسرطان الخاص بالانسان. والآن اترككم مع التقرير
 ***
ماريو ريتر: صلسا قطة منزلية. تخص كريس كونديتي. سألنا كريس ماذا تعني صلسا لأسرته.
كريس كونديتي: "إنها جزء من العائلة انها دائما معنا".
ماريو ريتر:  كثير من الناس يعالجون حيواناتهم الاليفة مثل أفراد الأسرة. الاميركيون ينفقون مبالغ كبيرة من المال على الرعاية الصحية للحيوانات الاليفة. أنفقوا 13 مليار دولار على الرعاية البيطرية في عام 2010.
ولكن صحة الحيوانات أيضا لديها تأثير كبير على توفير الرعاية الطبية للناس. في جامعة ولاية ميزوري، الدكتورة كيم سلتينج أكملت مؤخرا دراسة حول سرطان في القطط.

دكتورة كيم سلتينج: "أعتقد أن قيمة ما يحدث بالنسبة لصحة الحيوانات الأليفة، وكيف يمكن أن تترجم على صحة الإنسان قد تقدمت الى حد كبير الى الصدارة."

ماريو ريتر: أطباء بيطريون يدرسون في مجال الصحة الحيوانية من جميع أنحاء الولايات المتحدة. في المعاهد الوطنية للصحة،
دكتور تشاند خانا اختبر عقاقير جديدة لسرطان الكلاب. يقول إن تلك الاختبارات قد تساعد مرضى السرطان.

 دكتور تشاند خانا: "بالنسبة للجزء الأكبر، وتقريبا كل سرطان الإنسان الذي يحدث، يحدث في كلب."

 ماريو ريتر: الأطباء البيطريون يجرون على الكلاب والقطط نفس الاختبارات التي يمكن للأطباء اجرائها على المرضى من البشر. الدكتور خانا يقول إن سرطان العظام يتطور بالطريقة نفسها في الكلاب والبشر.

دكتور تشاند خانا: "لقد ألقينا نظرة على نماذج لعظام مصابة بالسرطان في الكلب وفي الانسان ولم نستطع التمييز بين الكلب والإنسان".

ماريو ريتر: والاثنين يتفاعلان مع العلاج.

دكتور تشاند خانا: "ولقد انصب اهتمامنا حقا في العلاج، في الحقيقة نحاول أن نفهم كيف ولماذا الأدوية المطلوبة للاستخدام البشري، كيف نستطيع جعلها أفضل من خلال تقييمهم في الكلاب المصابة بالسرطان وهذا ما نركز عليه".

ماريو ريتر: إن الدراسة تقدم أفضل رعاية للحيوانات الاليفة. معالجة الحيوانات تساعد الباحثين تعلم الكثير عن أمراض السرطان في فترة زمنية أقصر.

الدكتورة كيم سلتينج: "العمر يمر بسرعة أكبر والسرطان الخاص بهم يتقدم بسرعة أكبر. يمكننا الحصول على إجابات هل شيء ما يعمل أم لا بسرعة أكبر من التعامل مع الانسان."

ماريو ريتر: الأطباء البيطريين يقولون انهم قادرون الآن على تبادل المعلومات مع الأطباء المتخصصين في سرطان الإنسان لاستكشاف ما الذي يسبب السرطان وأفضل السبل للتعامل معه. كان معكم ماريو ريتر


تابع شوووووف على

facebook Youtube