شووووف: بالفيديو والصور: العثور على نسخة نادرة من الإنجيل فيها بشارة عيسى عليه السلام بسيدنا محمد

بالفيديو والصور: العثور على نسخة نادرة من الإنجيل فيها بشارة عيسى عليه السلام بسيدنا محمد

نم العثور على نسخة نادرة من الإنجيل مكتوبة باللغة الآرامية في تركيا وتعود هذه النسخة إلى أكثر من 1500 عام، ومكتوب فيها بشارة سيدنا عيسى عليه السلام بظهور النبي محمد صلى الله عليه وسلم. حيث جاء فيها أن كاهنا سأل المسيح عيسى عمن سيخلفه فقال له: (محمد هو اسمه المبارك، من سلالة إسماعيل أبي العرب) وذلك مصداقا لقوله تعالى "وَإِذْ قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُم مُّصَدِّقاً لِّمَا بَيْنَ يَدَيَّ مِنَ التَّوْرَاةِ وَمُبَشِّراً بِرَسُولٍ يَأْتِي مِن بَعْدِي اسْمُهُ أَحْمَدُ فَلَمَّا جَاءهُم بِالْبَيِّنَاتِ قَالُوا هَذَا سِحْرٌ مُّبِينٌ" الآية 6 من سورة الصف.
وبهذا يتفق محتوى هذه النسخة مع العقيدة الإسلامية ويتفقان أيضا في طبيعة المسيح عيسى عليه السلام في أنه بشر وليس إلها يعبده الناس. وقال وزير الثقافة والسياحة التركي أرطغول غوناي: "إن قيمة هذا الكتاب تقدر بـ22 مليون دولار، حيث يحوي نبوءة المسيح بظهور النبي محمد، ولكن الكنيسة المسيحية عمدت إلى إخفائه طيلة السنوات الماضية لتشابهه الشديد مع ما جاء في القرآن الكريم بخصوص ذلك".
وذكر غوناي أن الفاتيكان طلبت رسمياً معاينة الكتاب الذي أصبح بحوزة السلطات التركية، بعد اختفائه عام 2000 بمنطقة البحر المتوسط في تركيا، واتهمت حينها عصابة من مهربي الآثار بسرقته خلال الحفريات غير الشرعية وتتم محاكمتهم حالياً.
يُشار إلى أن مخطوطة من الكتاب المقدس باللغة السيريانية كتبها المسيح وتقدر قيمتها بنحو 2.4 مليون دولار، ستعرض في متحف الأنثوغرافيا في أنقرة.
وكانت السلطات التركية قررت نقلها للمتحف لصيانتها والحفاظ عليها من التلف لكونها إحدى الأصول الثقافية. وتحوي المخطوطة مقتطفات من الكتاب المقدس مكتوبة بأحرف ذهبية على الجلد ومرتبطة بوتر.

تابع شوووووف على

facebook Youtube