شووووف: أهم الأعشاب لإنقاص وزنك

أهم الأعشاب لإنقاص وزنك

يوجد الكثير من الأعشاب التي يمكن أن تضاف كمكمل غذائي مثل الشاي مختلف أنواعه والأغذية التي تساعد في تطبيق البرامج الخاصة بإنقاص الوزن وتنفيذه على النحو الأمثل. بالإضافة إلى بعض الاعشاب التي تحتوي على مشتقات الكاروتين  والمحاكيات الودية التي تزيد معدل الأيض الأساسي للجسم من أجل زيادة عملية حرق السعرات الحرارية والدهون. وبعض هذه الأعشاب تعطي إشارات للمخ بامتلاء المعدة. ويمكن تقسيمها كالآتي:
1-أعشاب محفزة: هذه النوعية تشجع الجسم على حرق المزيد من الدهون.
2-أعشاب مدرة للبول: تساعد الجسم على التخلص من السوائل الزائدة.
3-أعشاب ملينة: تعمل على إخلاء الأمعاء، والحد من استهلاك السعرات الحرارية من خلال تعطيل الهضم الكامل.
4-مثبطات للشهية: تقلل الشعور بالجوع.

وهذه قائمة بالأعشاب المفيدة والمهمة في إنقاص الوزن:

الحبهان:
يحتوي الحبهان على مواد مسكنة ومضادة للتشنج ولذلك يستخدم في حالات عسر الهضم واضطربات المعدة.
طحالب الأعشاب البحرية:
يمكن شراء طحالب الأعشاب البحرية من الصيدليات مجففاً أو على هئية حبوب. وهو يتميز بالطعم اللذيذ ويمكن استخدامه بديلا للملح. وهذا النوع من الطحالب يقوي الغدة الدرقية وبالتالي تزيد عملية الأيض.
ويعمل هذا العشب كملين عندما يؤكل بكميات جيدة، كما يمد الجسم بمواد مغذية سلهة الامتصاص التي تغذي الجسم على مستوى الخلية مما يقلل الشعور.
الرقاص:يعتبر الرقاص من النباتات الغنية بفيتامين ج و هـ والأملاح (الكالسيوم والمغنيسيوم والحديد والبوتاسيوم) والتي تعتبر من المكونات المهمة التي تساعد في شفاء العظام المكسورة والعضلات المشدودة. كما أن لديها قدرة عالية على إزالة السموم. كما أثبتت بعض الدراسات أن هذا النبات يساهم في انقاص الوزن عن طريق توصيل الغذاء للخلايا عند مستوى أعمق وبالتالي يقل الشعور بالجوع. كذلك يستخدم شاي الرقاص في تثبيط الشهية ودعم الحميات الغذائية.
الشمر:
يعد الشمر من الأعشاب المدرة للبول كما يعمل على تحسين الطاقة. ويستخدم شاي مزيج بذور الشمر وأوراق الرقاص في انقاص الوزن. ويمكن وضع ملعقة من بذور الشمر مع ملعقتين من أوراق الرقاص على ثلاثة أكواب من المياه. ولا يجب تخطي الجرعة المحددة حيث أثبتت الدراسات أن الشمر يحتوي على بعض المواد السامة.
طريقة تحضير شاي الشمر: امزجي أربع ملاعق من بذور الشمر على لتر من الماء المغلي ثم اغلقى البراد او الاناء لمدة 15 دقيقة. يمكن شرب كوب أو اثنين أو ثلاثة أكواب يوميا ساخنة أو باردة.
الفلفل الحريف:
أثبتت الدراسات أن هذا النبات يحسن الدورة الدموية وعملية الهضم ويزيد من حرارة الجسم مما يزيد عملية الأيض ويؤدي بدوره ألى  انقاص الوزن.

تابع شوووووف على

facebook Youtube